رحلة الي اسوان

Adham Micro
الصفحة الرئيسية

 رحلة الي اسوان

اسوان,أسوان,رحلة,السفر الي القصر واسوان,رحلات الاقصر واسوان,الاقصر واسوان رحلات,رحله الي اسوان,رحلة أسوان,رحلة نيلية من القاهرة الى اسوان,رحلة الأقصر وأسوان,اسعار رحلات الاقصر واسوان 2020,السفر الي الاقصر واسوان,رحلات كروز الاقصر و اسوان,صاحب رحلة الحمار من الحيزة لااسوان,الاقصر واسوان,رحلات الاقصر واسوان 2020,فلوكه في اسوان في النيل,اسعار الفنادق في اسوان,قطر النوم الي أسوان,عروض رحلات الاقصر واسوان 2020,مدينة اسوان الجديدة باسوان

رحلة الي اسوان


مدينة أسوان هي عاصمة محافظة أسوان في مصر. اعتبرت أسوان تاريخيًا إحدى أهم مدن جنوب مصر والبوابة الجنوبية لها، حيث يقع إلى الجنوب منها الشلال الأول لنهر النيل والذي مَثَّل حدًا طبيعيًا بين صعيد مصر والنوبة. تقع


 المدينة على الضفة الشرقية لنهر النيل. يصلها بالقاهرة خط سكة حديد وطرق برية صحراوية وزراعية ومراكب نيلية ورحلات جوية محلية. ويبلغ عدد سكانها تقريبا 900 ألف نسمة. وهي واحدة من المدن المبدعة المسجلة في قائمة اليونسكو في مجال الحرف والفنون منذ 2005م.

التسمية اسوان

ثم أطلق عليها في العصر البطلمي اسم «سين» وسماها النوبيون «يبا سوان».كانت أسوان تعرف باسم «سونو» في عصور المصريين القدماء ومعناها السوق حيث كانت مركزا تجاريا للقوافل القادمة من وإلى النوبة.


وعرفت أيضا باسم بلاد الذهب لأنها كانت بمثابة كنز كبير أو مقبرة لملوك النوبة الذين عاشوا فيها آلاف السنين. وكانت حدود أسوان تمتد قديما قبل الهجرة من أسنا شرقا إلى حدود السودان جنوبا وكان سكانها من النوبين ولكن بعد الفتح الإسلامي لبلاد النوبة سكن فيها بعض قبائل العرب.


مشاهدة رحلة الي اسوان

نقلا عن ويكيبيديا

نقلاً عن قناة "Amany Abdelazez"




google-playkhamsatmostaqltradent