نور الشريف | احتفال جوجل 2021

Adham Micro
الصفحة الرئيسية

 نور الشريف | احتفال جوجل 2021

نور الشريف,افلام نور الشريف,مسلسلات نور الشريف,نور الشريف وبوسي,وفاة نور الشريف,الشريف,مسلسل نور الشريف,نور,مي نور الشريف,اعمال نور الشريف,افلام نور الشريف ونورا,نور الشريف الفتى الشرير,ضرب نور الشريف,ذكرى نور الشريف,زوجة نور الشريف,فيلم نور الشريف,بكاء نور الشريف,مشاهد نور الشريف,أدوار نور الشريف,اسرار نور الشريف,دراما نور الشريف,لقطات نور الشريف,نور الشريف باكيا,فيلم الفتى الشرير نور الشريف,حلقة عن نور الشريف,نور الشريف الفتوة,خلف الله نور الشريف,كوميديا نور الشريف,بوسي زوجة نور الشريف

نقلاً عن ويكيبيديا

نور الشريف | احتفال جوجل 2021

محمد جابر محمد عبد الله والشهير باسم نور الشريف 


(28 أبريل 1946 – 11 أغسطس 2015 ) هو ممثل مصري، اشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وكذلك على المسرح، بدأ حياته الفنية عام 1964 قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول على دفعته، وتوفي في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاما.


نشأته وحياته نور الشريف

ولِد في حي الخليفة في حي السيدة زينب في القاهرة، اسمه عند الولادة هو محمد جابر محمد عبد الله، ولكن قام فيما بعد بتغييره إلى نور الشريف جابر محمد. توفي والده وكان عمره وقتها سنة واحدة فأشرف على تربيته عمه إسماعيل واهتم به عمه الآخر أمين. حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم، واتجه بعدها إلى مجال التمثيل.


حياته الشخصية

تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق عام 2006 ثم عادا مرة أخرى عام 2015، ولهما أولادهما سارة ومي.

سيرته

بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية الشوارع الخلفية ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية جوليو ورومييت. وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

في السينما و التلفزيون

قام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية بدأها عام 1966 مع فيلم قصر الشوق، وفي عام 1999 قدم فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول مرة، كما تألق أيضا في التلفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبي والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز.



اليك فيديو مقدم من قناة Best of the Best


نور الشريف بيحكي قصة لازمة شخصية "كمال" في فيلم العار 1982




google-playkhamsatmostaqltradent