اعلان حالة الطوارئ في مصر

Adham Micro
الصفحة الرئيسية

اعلان حالة الطوارئ في مصر  

اعلان حالة الطوارئ في مصر,اعلان حالة الطوارئ في مصر اليوم,إعلان حالة الطوارئ في مصر,اعلان حالة الطوارئ في البلاد,حالة الطوارئ,اعلان حالة الطوارئ,مصر,اخبار مصر,حالة الطوارئ في مصر,اعلان حالة الطوارئ مصر,اعلان الطوارئ في مصر,السيسي يعلن حالة الطوارىء في مصر,اسباب اعلان حالة الطوارئ في مصر,إعلان حالة الطوارئ في مصر 2020,إعلان الطوارئ,أسباب إعلان حالة الطوارئ في مصر,إعلان حالة الطوارئ في مصر اليوم,اعلان الطواريء,مصر تعلن حالة الطوارئ,إعلان حالة الطوارئ,اخبار مصر اليوم,اعلان حالة الطوارئ في لبنان

اعلان حالة الطوارئ في مصر 



أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، قرارًا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة صباح اليوم الأحد.


اعلان الطوارئ في مصر 

وجاء في القرار ، الذي نشر في الجريدة الرسمية في عددها الصادر يوم الأحد ، أنه يأتي في ظل الظروف الأمنية والصحية التي تمر بها مصر.

اعلان حالة الطوارئ في مصر 

كما كلف القرار الجيش والشرطة المصريين باتخاذ ما يلزم لحماية البلاد من الإرهاب وتمويله ، والحفاظ على الأمن في جميع أنحاء البلاد ، وحماية الممتلكات العامة والخاصة ، وإنقاذ حياة المواطنين.

يشار إلى أن وزارة الصحة المصرية سجلت ، السبت ، 912 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 39 حالة وفاة ، مقابل 884 إصابة و 45 حالة وفاة في اليوم السابق.

اعلان حالة الطوارئ في مصر 

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان إن "العدد الإجمالي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم السبت هو 221570 بينها 166457 حالة تم شفاؤها و 12998 حالة وفاة".

أفادت مصادر طبية عراقية ، عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصًا وإصابة العشرات بجروح جراء حريق شب في مستشفى لمرضى كورونا جنوب شرقي العاصمة العراقية بغداد.

أفاد مراسل سكاي نيوز عربية ، عن وقوع حالات اختناق بسبب انفجار أنابيب أكسجين في مستشفى ابن الخطيب بمنطقة جسر ديالى ، حيث يخضع المصابون بفيروس كورونا للعلاج.

اعلان حالة الطوارئ في مصر 

وقالت مصادر طبية إن الحريق نتج عن انفجار ناجم عن "عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلقة بتخزين اسطوانات الأكسجين" ، فيما أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رجال الإطفاء وهم يحاولون إطفاء الحريق في مستشفى ابن الخطيب بينما كان المرضى ومرضىهم. كان الأقارب يحاولون الفرار من المبنى.

أكد الدكتور صلاح فازي ، الحقوقي الدستوري ، أن إعلان حالة الطوارئ في مصر "دستوري بالكامل" ، حيث إن القرار مبني على المادة 154 من الدستور ، مضيفًا أنه وفقًا للدستور واللوائح الداخلية رفع القرار إلى مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية لصدوره.

اعلان حالة الطوارئ في مصر 

 من أجل تقرير ما يراه بشأنها ، والموافقة عليها تتطلب موافقة الأغلبية المطلقة لأعضاء مجلس النواب ، أي "نصف أعضائه زائد واحد" أي 299 نائبا ، مبينا أن أسباب إعلان حالة الطوارئ هي الظروف الأمنية والصحية التي تمر بها البلاد وفق نص القرار  بهدف تحقيق الاستقرار وحماية المواطنين.


فيديو مقدم من قناة "صدى البلد"

بعنوان "إعلان حالة الطوارئ في مصر لهذا السبب"



google-playkhamsatmostaqltradent