رحلات القطار والطبيعة

Adham
الصفحة الرئيسية

 جــولــة قطـــار الجليــد 4K

رحله الجليد,رحلة في الجليد,قطار الجليد,قطار الثلج,ثلج,جليد
قطار الثلج 4K


جبال الألب سويسرا قطار الجليد


قطار Bernina وسط جبال الألب.

في سويسرا، تقع جبال الألب جنوب الهضبة السويسرية، التي تقع في شمال البلاد، وتحديداً عند خط عرض يقع بين خطي عرض 45 و 47 درجة.

جبال الألب في سويسرا.

أستمتع برحلة وهدوء اعصاب وراحة بال مع رحلة بقطار "بيرنينا" في جبال الألب في سويسرا بدقة "4K" لمدة ساعتين.

قطار بيرنينا.

على أفضل خط سكة حديد عبر جبال الألب ، يتسلق قطار "Bernina Express" حتى الأنهار الجليدية المتلألئة قبل أن ينزل إلى أشجار النخيل في "إيطاليا" في الأسفل. هذا الرابط بين شمال وجنوب أوروبا يبني جسوراً بين المناطق ذات اللغات والثقافات المختلفة.

تعتبر السكك الحديدية حصرية ، حيث تمتزج بشكل مثالي مع المناظر الطبيعية لجبال الألب حول ممر ألبولا وبيرنينا. يتخطى القطار 55 نفقًا و 196 جسرًا ومنحدرات تصل إلى 70 لكل ميل بسهولة. على ارتفاع 2253 مترًا فوق مستوى الماء، ستجد Ospizio Bernina. هنا، يمكن للزوار الاستمتاع بالمحيط الثقافي والطبيعي والرفاهية في جبال الألب في أجمل صورها. يتمتع خط السكة الحديد من ثوسيس - فالبوسكيافو - تيرانو بوضع اليونسكو للتراث العالمي. نظرًا للسيارات البانورامية العصرية ، ستستمتع بمناظر غير مقيدة لمنظر جبال الألب البكر.

من قناة lorirocks777

تم الإطلاع علي معلومات من "ويكيبديا"


الفيديو التالي هو 


★ 4K Lenzburg - Seetal - Luzern cab ride, Switzerland [02.2020]

سافر الي سويسرا وانت في البيت واستمتع بالطبيعة

<><>

سِوِيسْرَا (بالألمانية:die Schweiz، بالفرنسية:la Suisse، بالإيطالية:Svizzera، بالرومانشية:Svizra) ورسمِيّاً الاِتِّحَاد السُّوَيْسْرِيّ هي جمهورية فيدرالية تتكون من 26 كانتون، مع برن كعاصمة ومقر للسلطات الاتحادية. تقع سويسرا في غرب أوروبا، حيث تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق. تشكلت الكونفدرالية السويسرية على مدى عدة قرون، لكنها تميّزت منذ نهاية القرن الثالث عشر بحرصها على الحياد والسلميّة مع الدول، وابتعادها عن الدخول في حروب مع جيرانها. ومع أنها تقع في قلب القارة الأوروبية، إلا أنها تمتاز عن معظم الدول المجاورة لها بتنوّعها الديني واللغوي وتمسكها بممارسة الديمقراطية المباشرة.

سويسرا هي أيضاً مهد للصليب الأحمر؛ وموطن لعدد كبير من المنظمات الدولية؛ بما في ذلك ثاني أكبر مكتب للأمم المتحدة. وعلى المستوى الأوروبي فهي عضو مؤسس في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة؛ وجزء من منطقة شنغن، وعلى الرغم من أنها ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي ولا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلا أن سويسرا هي واحدة من أغنى البلدان في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد، وتحتوي على أعلى ثروة للشخص البالغ (الأصول المالية وغير المالية) من أي بلد في العالم. وقد تم تصنيف زيورخ وجنيف المدينتين الثانية والثامنة من بين الأعلى في جودة المعيشة في الحياة في العالم. وهي الدولة التاسعة عشر كأكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي ورقم 36 في تعادل القوة الشرائية.

سويسرا بلد قائم على أساس احترام الأقليّات وعلى الديمقراطية المباشرة؛ التي أدّت في نهاية المطاف إلى نظام فدرالي يضم 26 إقليم أو كما تُعرف بالكانتون، تلتقي على التواؤم والتضامن فيما بينها. ورغم أنها تختلف فيما بينها بالهوية إلا أن المصلحة المشتركة تجمعها. وجدير بالذكر أنه ليس أمام الاتحاد الأوروبي إذا أراد النجاح إلا أن يعتمد التجربة السويسرية. فثمة تماثل بين الفدرالية السويسرية والاتحاد الأوروبي فيما عدا الشأن المالي والدِّفاع والسياسة الخارجية، رغم أن سويسرا الحديثة تشكّلت عام 1848م في سويسرا ألا أنه لا توجد لغة رسمية واحدة بل هناك أربع لغات، ولا توجد ثقافة واحدة بل هناك عدة ثقافات متنوعّة وغنيّة ومتناقضة فيما بينها. فبعض المواطنين لغتهم الأم الفرنسية ويعيشون ويعملون في مدينة منفتحة مثل جنيف، يوجد فيها أكثر من 200 منظمة دولية. والبعض من سكان الريف يعيشون في قرى جبلية تقع في كانتون أوري، ويتحدّثون بلهجة ألمانية وليس بينهم إلا كما بين اليابانيين والبرازيليين، إلا أنهما يرتبطان سويًا بتاريخ من النجاحات التي حقّقها وما زال يحقِّقها هذا البلد، وبديمقراطية يعود تاريخها إلى أكثر من 700 عام.

تضم سويسرا أربع لغات رئيسية لغوية وثقافية: الألمانية، الفرنسية، الإيطالية،والرومانشية، وعلى الرغم من أن الغالبية تتحدث الألمانية، إلا أنها لا تشكل أمة في معنى هوية عرقية أو لغوية مشتركة لكن بينهم شعور قوي بالانتماء إلى البلد الذي تأسس على خلفية تاريخية مشتركة وقيم مشتركة (فدرالية وديمقراطية مباشرة)تتخذ من جبال الألب رمزاً لها. وتحتفل سويسرا بيومها الوطني في 1 أغسطس من كل عام والذي يوافق تاريخ إنشاء الاتحاد السويسري في 1 أغسطس 1291م.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

author-img
Adham

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent